هدف 1: أن يستثمر التلميذ الخصائص الحسية و التعبيرية للمادة الجاهزة لإيجاد معادلات تشكيلية متعرضا إلى مسالة التبسيط.
السند : مقطع صغير من فيلم هاردي و لوريل
المقترح: عبر عن هاردي و لوريل
الانجاز: ما تراه مناسبا لعملك
التوقيت: 40 دق
الملزمة: استعمال مادتين فقط
النقاش:
مدى تجاوز التلميذ لتمثيل السند.
كيف عبرت عن الشخصيتين ؟ و بماذا؟
ما طبيعة المواد التي استعملتها؟
كيف الفت بين هذه المواد المتباينة الخصائص؟
خصائص المواد المستعملة : خصائص حسية ( لمسية وبصرية)
التجميع بين مادتين متباينتين على مستوى الحجم / الشكل / الوزن .....
المراوحة بين فكرة التلميذ و طرق المعالجة
اختصار الفكرة في مادتين ← التبسيط و الاختزال
اختارها التلميذ كمعادلات تشكيلية
قام التلميذ اليوم بنحت مواده (التجميع، التركيب...) ليعبر عن فكرته لا ليمثل الواقع
السند : مقطع صغير من فيلم هاردي و لوريل
المقترح: عبر عن هاردي و لوريل
الانجاز: ما تراه مناسبا لعملك
التوقيت: 40 دق
الملزمة: استعمال مادتين فقط
النقاش:
مدى تجاوز التلميذ لتمثيل السند.
كيف عبرت عن الشخصيتين ؟ و بماذا؟
ما طبيعة المواد التي استعملتها؟
كيف الفت بين هذه المواد المتباينة الخصائص؟
خصائص المواد المستعملة : خصائص حسية ( لمسية وبصرية)
التجميع بين مادتين متباينتين على مستوى الحجم / الشكل / الوزن .....
المراوحة بين فكرة التلميذ و طرق المعالجة
اختصار الفكرة في مادتين ← التبسيط و الاختزال
اختارها التلميذ كمعادلات تشكيلية
قام التلميذ اليوم بنحت مواده (التجميع، التركيب...) ليعبر عن فكرته لا ليمثل الواقع
تقديم
النقاش
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire